اصحاب للابد


أصحاب للأبد,دردشه اصحاب للابد,منتدي اصحاب للابد,العاب,اصحاب للابد,افلام عربى,ميتا180,افلام اجنبى,افلام عربى,افلام هندى,شات,18 سنه,شعراء,اصحاب لابد,أًصحاب للأبد
 
الرئيسيةالبوابةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 عصير الجرجير .. خير علاج لك من الروماتيزم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بـحـر
المدير
المدير
avatar

عدد الرسائل : 709
العمر : 28
حالتى النفسيه :
تاريخ التسجيل : 07/02/2007

مُساهمةموضوع: عصير الجرجير .. خير علاج لك من الروماتيزم   الأربعاء ديسمبر 26, 2007 9:58 am

الروماتيزم .. كلمة عامة تطلق على عدة أنواع من الآلام التي تصيب المفاصل والعضلات، ولعلنا نكون غير دقيقين إذا إعتبرنا هذا التعريف كافياً لفهم الروماتيزم ، فليس كل ألم في المفاصل والعضلات هو روماتيزم لأنه ربما يكون بسبب التهاب في الأعصاب أو ما يطلق عليه بالإلتهاب التيبسي للعمود الفقري، إلى غير ذلك من الأسباب التي لا تدرج مثل هذه الآلام تحت اسم روماتيزم.

والأمراض الروماتيزمية شائعة الحدوث بحيث يكاد لا يوجد شخص إلا وقد أصيب به في فترة من حياته.

وهناك التباس عند بعض الناس بين استعمال كلمة التهاب المفصل وبين كلمة روماتيزم فليس كل مريض بالروماتيزم يعني أنه مصاب بالتهاب في المفصل، فكلمة روماتيزم تستعمل لوصف الألم في المفاصل والأنسجة المحيطة بها مثل العضلات والأوتار والأربطة وهو ليس حالة مرضية بحد ذاتها وإنما عبارة عن مجموعة من الشكاوي تدعى بالآلام الروماتيزمية.

ولكن التهاب المفصل هو الآم وانتفاخ واحمرار وارتفاع حرارة المفصل المصاب وغالباً ما يترافق بأعراض جهازية عامة وارتفاع سرعة الترسيب في الدم.

إن عدد الأمراض الروماتيزمية قد تزيد عن المائة والعشرين نوع فبعضها قابل للشفاء السريع والبعض الآخر يحتاج لعلاجآت كيميائية قوية مثل العلاجات المستخدمة في السرطان ولكن بجرعة قليلة، ولكن تأتي هذه الدراسة لتؤكد لنا أن الطب بديل يخرج علينا يومياً بالعديد من الدراسات التي تؤكد أن الكثير من الأغذية والمركبات والأعشاب الطبيعية بإمكانها أن تعالج هذا المرض وبكفاءة عالية.

فقد أشار الباحثون إلى أن تناول عصير الجرجير يفيد في علاج الروماتيزم والسل الرئوي وهو ينظف الصدر من الالتهابات‏، كما أنه يضمن لك حالة صحية مثالية، وذلك لأنه يحتوي علي عناصر ذائية ودوائية أهمها فيتامين "ج" واليود والحديد‏,‏ ويستخدم عصيره دهاناً لإنبات الشعر المتساقط خاصةً بعد الإصابة بالحميات.‏

وأوضح الباحثون أن الجرجير يمنع نزيف اللثة والدمامل‏,‏ وحب الشباب والإصابات المزمنة بالجلد‏,‏ ويفيد العصير المصابين بالسكر فهو يخفف نسبته في البول‏.

ومن جانبه، أفاد الدكتور‏ محمد صديق أستاذ التغذية، طبقاً لما ورد "بجريدة الأهرام"، بأن عصير الجرجير يستخدم لعلاج أعراض التسمم الناتج عن الإفراط في التدخين‏، مؤكداً أن هذه الوسيلة سوف تساعد الجسم على التخلص من سموم النيكوتين المتراكمة من جراء الإفراط في التدخين‏، والتي تصل إلي‏70‏ ألف جرعة نيكوتين سنويا‏ًًً لمن لا يقل معدل تدخينه عن‏20‏ سيجارة يومياً‏.‏

ولنا في الطب البديل كلام كثير ..

فقد أكد خبراء التغذية أن العنب مفيد لمن يعانون من ضعف العظام و اضطرابات الدم وداء النقرس وأمراض الرئة والمصابين بالروماتيزم.

وأوضح الخبراء أن العنب يساعد الجسم على اختزان المواد الآزوتية و الدهنية بالجسم فتزيد بذلك من مناعتة ومقاومته للأمراض، وينصحون بغسل العنب جيدا قبل الاكل لإزالة مادة سلفات النحاس التي ترش عليه.

ويحتوي المائة جرام من العنب على 95% من وزنه ماء، و7 جرام جلوكوز، وجرام دهون ،و 16 جرام كربوهيدرات ونصف جرام بروتين وعشرين مليجرام فيتامين سي.

الكركم والكرز أيضا .. علاج فعلا لالتهاب المفاصل والروماتيزم

أفاد باحثون مختصون بأمراض المفاصل والروماتيزم من جامعة أريزونا، أن الكركم يفيد في الوقاية من التهاب المفاصل الروماتيزمي ومرض تخلخل العظام.

وأشارت الدكتورة جانيت فانك، إلى أن الكركم من الممكن أن يفيد في علاج الربو والتصلب المزدوج ومرض التهاب الأمعاء، وذلك لأن الكركم يحتوي على زيوت طيارة ومواد مرة ومركب الكوركمبين ومواد راتنجية، ويمكن استخدامه كمنبه لإفراز المرارة ومضاد للالتهابات ومضاد للإكسدة ويزيل آلام المعدة ومضاد للبكتيريا ويقاوم الخلايا السرطانية، ويخفض الكولسترول والدهون الثلاثية ويكافح المياه البيضاء في العين

كما أكدت دراسة علمية حديثة أن ثمار الكرز تحتوى على العديد من العناصر الغذائية التى تجعلة مفيداً فى إطفاء العطش وتنشيط الكليتين لكونها غنية بالماء والطاقة.

ويساعد الكرز أيضاً مرضى الروماتيزم على مقاومة التهابات المفاصل عند تناوله بكميات كبيرة، كما تحمي فاكهة الكرز من أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم، وتهدئة الجهاز الهضمي والعصبي وتنظيف الدم من السموم، وبالتالي فهو مفيد لمن يعانون من الاضطرابات الهضمية والعصبية والبولية وأمراض الروماتيزم والعظام

_________________
سبحان الله وبحمده

سبحان الله العظيم

لا اله لاا الله محمد رسول الله

الهم بلغنى حبك وحب من يحبك وحببنى الى اى عمل يجعلنى بقربك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
wafae
عضو متميز
عضو متميز
avatar

عدد الرسائل : 136
العمر : 25
Localisation : غرام
علم دولتك :
حالتى النفسيه :
تاريخ التسجيل : 09/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: عصير الجرجير .. خير علاج لك من الروماتيزم   الإثنين مارس 24, 2008 9:29 pm

يسلمو بـــــــــــحـــــــــــــر ع الموضوع المفيد دا
يعطيك العافية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بـحـر
المدير
المدير
avatar

عدد الرسائل : 709
العمر : 28
حالتى النفسيه :
تاريخ التسجيل : 07/02/2007

مُساهمةموضوع: رد: عصير الجرجير .. خير علاج لك من الروماتيزم   الثلاثاء مارس 25, 2008 5:03 am

الف شكر لمرورك الكريم


شكرا لكى وفاء يا عسل

منوره

_________________
سبحان الله وبحمده

سبحان الله العظيم

لا اله لاا الله محمد رسول الله

الهم بلغنى حبك وحب من يحبك وحببنى الى اى عمل يجعلنى بقربك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
عصير الجرجير .. خير علاج لك من الروماتيزم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اصحاب للابد :: المنتديات الفكريه والثقافيه :: منتدى الطب والصحة-
انتقل الى: