اصحاب للابد


أصحاب للأبد,دردشه اصحاب للابد,منتدي اصحاب للابد,العاب,اصحاب للابد,افلام عربى,ميتا180,افلام اجنبى,افلام عربى,افلام هندى,شات,18 سنه,شعراء,اصحاب لابد,أًصحاب للأبد
 
الرئيسيةالبوابةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فقط هنا على منتديات ضوء القمر فيلم عمارة يعقوبيان في رابطة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
romeo
عضو فعال
عضو فعال
avatar

عدد الرسائل : 34
العمر : 27
Localisation : فلسطين
تاريخ التسجيل : 07/02/2007

مُساهمةموضوع: فقط هنا على منتديات ضوء القمر فيلم عمارة يعقوبيان في رابطة   الثلاثاء فبراير 13, 2007 5:07 pm

فقط هنا على منتديات ضوء القمر فيلم عمارة يعقوبيان برابط واحد وجودة عالية

الفيلم مأخوذ عن رواية عمارة يعقوبيان للاديب علاء الاسواني و يدور الفيلم داخل عمارة يعقوبيان بوسط البلد و يتطرق الي التطورات الاقتصادية والسياسية خلال النصف قرن الماضي و يهاجم الفساد الذي أفرزته تجربة الحكم الجمهوري و اسقط الطبقة الوسطى والرأسمالية الوطنية في هذه الفترة كما يسلط الفيلم الضوء حول الارهاب

و يبدأ الفيلم الذي يبلغ 160 دقيقة بتعليق صوتي على خلفية لصور بالابيض والاسود للقاهرة القديمة أو ما يعرف الان بمنطقة وسط البلد مشيرا الى تاريخ انشاء البناية التي اتخذها الفيلم عنوانا له حيث أسسها الخواجة يعقوبيان عام 1937 وكانت عمارة كوزموبوليتانية تضم سكانا من ديانات وأعراق مختلفة. لكن الفيلم الذي كتب نصه السينمائي وحيد حامد يشدد على أن الحياة انذاك كانت جميلة ويحمل الضباط الذين قاموا بثورة 23 يوليو 1952 على النظام الملكي مسؤولية ما يعتبره فوضى وقبحا حيث كانت الشقة التي تخلو بموت صاحبها الاجنبي يخطفها ضابط من ضباط الجيش ونقل الضباط ثقافتهم الى البناية التي تحول سطحها الى حي للشعوائيات وتربية الطيور.

ويعد الفيلم بانوراما لمصر في بداية القرن الحادي والعشرين من خلال تتبع مصائر شخصيات تقيم بالبناية في مقدمتهم زكي باشا الدسوقي ابن الباشا والثري سابقا والمهموم بمطاردة النساء.

لكن زكي لا يفعل شيئا ايجابيا لنفسه أو لمصر رغم مشاجرات أخته معه حيث تتهمه بتلويث سمعة العائلة وهو يوجه اليها اتهامات أخلاقية مماثلة فتقيم عليه دعوى حجر مشككة في قواه العقلية ثم تلفق له تهمة وتقتاده الى مركز الشرطة.

أما طه الشاذلي ابن البواب فهو يحب بثينة الفتاة الفقيرة التي تقيم في البناية ويطمح الى الالتحاق بكلية الشرطة ويحول دون ذلك الوضع الاجتماعي لوالده فيكون ضحية جماعات متشددة في جامعة القاهرة ولا ترضى الفتاة عن تشدده. وتقدم هي بعض التنازلات التي تجعلها راضية عن تحرش صاحب محل للملابس تعمل به مقابل بضعة جنيهات.

وعقب احدى المظاهرات يطارد الشاذلي ويقبض عليه ويرفض الوشاية بزملائه ثم يخرج مصمما على الانتقام ويطلق النار على الضابط الذي اذاه وفي تبادل لاطلاق النار بين الشرطة ومتشددين اسلاميين يسقط الشاذلي والضابط وتختلط دماؤهما فلا يعرف أيهما الجاني وأيهما الضحية.

أما حاتم رشيد رئيس تحرير صحيفة /القاهرة/ التي تصدر بالفرنسية فهو ناجح في عمله ولكنه لا اخلاقي. وأدى الممثل المصري خالد الصاوي دور رشيد ببراعة أثارت اعجاب المشاهدين وشفقتهم أيضا باعتبار شخصية رشيد ضحية والدين لم يمنحاه الحب الكافي.

ويضم الفيلم نموذجا لرأس المال مجهول المصدر ممثلا في الحاج محمد عزام ماسح الاحذية الذي أصبح يمتلك مشاريع استثمارية ويطمح الى دخول البرلمان ويرضخ لابتزاز الوزير المسؤول عن تلك المهام كمال الفولي الذي يقدم نفسه باعتباره مندوبا عن الكبار حين يطلب مليون جنيه كما يطلب نصف أرباح مشروع اخر.
الفولي في رأي عزام رجل يوقف البلد /مصر/ ويقدر يقعدها في زمن تصفه الفتاة بثينة بأنه جعل مصر قاسية على أهلها
و اليكم رابط التحميل:
http://vp01.video.l.google.com/videodownload?version=0&secureurl=qwAAAGRgLXHU-Mo7GxUcgotwH-ltfn5-DKdG_qkVC3qW2bUZy_RFkP7ea0KGcB3qYvQP6X3rARQHHCznIQ BjPJWx8TClaiKooMmYqJTz2yyf8WkopTLT3o6SV4o0u8IBigl_ Ywk7eQRpdS_a3G2uSOAf7j7HgPmQqJWqv_l-Q5yrw1iu_brlg6eIS0ccut1g89c-WN8JXDhoEaxy-YvgIqh3WQ5csk180Ikoe_LSumPQx0_0&sigh=_YGS8qIHIU30K 6tRCfXJ6Dc78W0&rdc=1
و لاتنسونا من دودكم الرائعة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
sara
مشرفه
مشرفه
avatar

عدد الرسائل : 248
العمر : 27
Localisation : سوسو
تاريخ التسجيل : 10/02/2007

مُساهمةموضوع: رد: فقط هنا على منتديات ضوء القمر فيلم عمارة يعقوبيان في رابطة   الجمعة فبراير 16, 2007 1:32 pm

اول مرة بسمع فيوو
مشكووور روميوو
يعتيك العافية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
فقط هنا على منتديات ضوء القمر فيلم عمارة يعقوبيان في رابطة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اصحاب للابد :: ][][§¤°^°¤§][ منتدي الافلام ][§¤°^°¤§][][ :: افلام عربى-
انتقل الى: