<<< السيارات الهجينه (( hybrid cars )) و طريقه العم
كاتب الموضوع
رسالة
بـحـر المدير
عدد الرسائل : 709 العمر : 35 حالتى النفسيه : تاريخ التسجيل : 07/02/2007
موضوع: <<< السيارات الهجينه (( hybrid cars )) و طريقه العم الإثنين ديسمبر 24, 2007 3:46 pm
السلام عليكم و رحمه الله ... كيف حال الشباب عساكم بخير و صحه و سلامه .. و عيدكم مبارك مقدماً و حجاً مقبول للحاجين السيارات الهجينه hybrid cars هل هي نقله نوعيه وله هي سيارات كونسيت و تحدي تكنلوجي حالياً ما ادري حالياً شركه لكزس جايبه ثلاث سيارات وحده حق وزير و من اسره حاكمه و سياراتين تجربه هل السياره تتحمل لاجواء الخليج وله لاء .. اتوقع هذي الخطوه كبيره حيل .. و راح اقولكم بعد تجربه السياره من قبل مستشار الشركه و كلامه عن السياره .. المهم السيارات الهجينه شنو اهي ؟! اهي عباره عن سياره تعمل عن طريق مصدرين للقوه يعني تكون سياره كهربائيه و محرك احتراق داخلي .. طبعاً كل الشركات في العالم لهم باع كبير في هل نقله النوعيه و ما ننكر فضل GM
طبعاً قعدت ادور علي افضل الصور عشان اشرح علي الخفيف للاسف ما لقيت و دكتورنه بلكليه عنده خوش صور اخذهم و اسوي الموضوع الثاني و تفصيل اشوي اكثر و كل شركه لها طريقه في التصميم ما ادري ليش العقيد و مو ثابتين علي طريقه وحده نفس السيارات الحاليه ..
اكبر مصنع في العالم للسيارات الهجينه هي تيوتوتا مع لكزس و اللكزس LS460 خذت افضل تصميم للسيارات الهجينه و اهي الثلاثه الموجوده بلكويت بلمحرك الاخر 5.0 لتر .. الحين بشرح بشكل مختصر مفيد : طبعاً فيه نوعين من السيارات الهجينه اولاً خل نتكلم من شنو تتكون السياره الهجينه
شوف الارقام علي الصور و تابعني 1 - هذا المحرك احتراق داخلي (( بانزين - ديزل - توربين - غاز ... )) وهو اساسي في السياره . 2- هذا للتحكم بكميه القوه الخارجه حق المحرك الكهربائي و يحول من DC الي AC و العكس يعني يغير في التيار و يرتفع الفولت 500 مو طبيعي ولله . 3- هذا الجنريتر مولد كهربائي ياخذ طاقه من المحرك و يحولها الي طاقه كهربائيه وله وظيفتين بعدين نقولهم . 4- هذي البطاريه تشحن عن طريق الجنريتر . 5- المحرك الكهربائي موجود علي كل عجله و في اغلب السيارات الهجينه محرك واحد . هذي هي الاشياء الاساسيه في السياره الان نأتي الي طريقه العمل .. __ المحرك الكهربائي يعمل داخل المدن و المناطق المغلقه عن طريق البطاريه و في السيارات لها سرعه محدده مثلاً لمن تتعدي ال 40 كيلو متر يتحول من محرك كهربائي علي البطاريه الي محرك كهربائي علي المحرك الاحتراق الداخلي او من المحرك الي العجلات . __ المحرك يعمل ودوران المحرك يدور الجنريتر و الجنريتر له وظيفتين الاوله يشحن البطاريه و باقي الطاقه تحرك المحرك الكهربائي . __ في بعض التصاميم المحرك غير متصل مع الدفرنشل و ماله اي وظيفه غير انه يدور الجنريتر للطاقه الكهربائيه و المحرك الكهربائي يدور العجلات بسيطه جداً . __ السياره ما تحتاج جير بوكس وله اي نوع من الدفرنشلات في العاده . __ يمكن شحن البطاريه عن طريق الكهرباء العاديه و المحرك عندما يعمل يشحن البطاريه . __ الجنريتر يعمل مثل السلف عشان يشغل المكينه عندما تنفذ البطاريه علي فكره تحويل كم بطاريه الي المحرك الاحتراق الداخلي تماتيكياً . __ البطاريه تقدر تمشيك من 1 كيلو ال ي2 كيلو بلكثير .
__ و الاستهلاك اقل بكثير جداً الي اتذكره انه نفس السياره و الفئه صرف البانزين كان 30 و المحرك الهجين 18 يعني تقدر تقول الصرف اقل بي 45% ال ي50% .
هذا تصميم المرسديس لو تلاحظون انه فيه جير و مو ناجح ابداً ..
__ كلمه مستشار الشركه يقول : انه السياره افضل من الفئه العاديه و هادئه اكثر و اقل استهلاك للوقود بصوره اكبر و حالياً قاعدين نجربها علي اجواء الخليج و السياره اقوي من العاديه و عند السرعه الكامله تستخدم المحرك الكهربائي و المحرك الاحتراق الداخلي و ايضاً قوه البطاريه يعني ماكو شحن للبطاريه .. طبعاً فيه نقاط كثيره و معلومات اكثر بس ماني قادر اجمع المعلومات المهم الموضوع مفتوح للنقاش و اي سؤال او اقتراح او فكره او اي شي لا تبخل ولا تخجل .. الرجاء عدم النقل الي بأذن صاحب الموضوع
<<< السيارات الهجينه (( hybrid cars )) و طريقه العم